|



قائمة الخدمات

2831 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

بعد "خلافة" داعش .. بلدان جديدة لشعوب قديمة! طباعة البريد الإلكتروني
الشبكة العربية العالمية: عمر قدور
نقد ودراسات
الخميس, 10 تموز/يوليو 2014 20:39
isis MAP بعد خلافة داعش  بلدان جديدة لشعوب قديمة

 

من باب التعسف يُنسب لداعش تحطيم حدود سايكس بيكو والتشجيع على تخيل خرائط جديدة للمنطقة. ألحق أن الخرائط المصدَّرة من مراكز أبحاث غربية قد سبقت بروز داعش،

اِقرأ المزيد...

 
على حافة الانهيار والتقسيم .. المالكي رجل إيران في العراق طباعة البريد الإلكتروني
الشبكة العربية العالمية: عبد الحفيظ بن عبد الرحيم محبوب
العراق - سياسة
الخميس, 10 تموز/يوليو 2014 14:20
iraq iran خامنئي المالكي العراق ايران

 

بدأت إيران تفقد المرجعية الشيعية العليا في العراق ، وبدأت تفقد ولاء المكونات الشيعية الكبيرة في العراق أيضا ، ولا تزال تصر على دعم المالكي بعدما فقد تأييد المرجعية الشيعية العليا،

اِقرأ المزيد...

 
النظام العربي بدون قلب طباعة البريد الإلكتروني
الشبكة العربية العالمية: غازي دحمان
نقد ودراسات
الثلاثاء, 08 تموز/يوليو 2014 13:41
النظام العربي بدون قلب the Arab League

 

تشير التطورات الحاصلة في الجناح الشرقي للإقليم العربي إلى انهيار هذا الجزء من بنيان النظام الإقليمي العربي، وانتهاء الرابط القومي الذي جمعه بذلك النظام، وهو ما تؤكده احتمالية تشكل كيانات جديدة في ذلك الجناح، فضلاً عن نشوء حالة من التبعية للخارج غير العربي.

اِقرأ المزيد...

 
أردوغان الرئيس .. التحدي الداخلي لـ"العدالة" طباعة البريد الإلكتروني
الشبكة العربية العالمية: مهنا الحبيل
آراء وتحليلات
الثلاثاء, 08 تموز/يوليو 2014 13:29
turkey اوردغان تركيا رئيس

 

أعلن حزب العدالة التركي رسميا ترشيح زعيمه التاريخي رجب طيب أردوغان لرئاسة الجمهورية في أول انتخابات يَقترع فيها الشعب مباشرة بدلا من البرلمان في أغسطس/آب القادم، وهي مفصل تاريخي في تتويج مسيرة أردوغان كصانع للجمهورية الثانية في تركيا بعد مؤسسها كمال أتاتورك.

اِقرأ المزيد...

 
"الإسلام السياسي" و"الإسلام الجهادي".. التقدم والتراجع طباعة البريد الإلكتروني
الشبكة العربية العالمية: ياسر الزعاترة
أفكار ودراسات
الثلاثاء, 08 تموز/يوليو 2014 13:17
egypt saudi syria iraq الإسلام السياسي يتراجع بينما الإسلام الجهادي يتقدم

 

في تقرير لها قبل أسبوعين، ذهبت صحيفة نيويورك تايمز إلى أن "الإسلام السياسي يتراجع، بينما الإسلام الجهادي يتقدم"، ويبدو أن كثيرين -كما تعكس ذلك مواقع التواصل الاجتماعي- يرون الرأي ذاته، الأمر الذي يستحق النقاش.

اِقرأ المزيد...

 
ماذا بعد عام من تغيير السلطة في مصر؟ طباعة البريد الإلكتروني
الشبكة العربية العالمية: محمد الجوادي
آراء وتحليلات
الثلاثاء, 08 تموز/يوليو 2014 13:09
egypt ماذا بعد عام من تغيير السلطة في مصر

 

هذا السؤال من المفروض أن يطرح نفسه على الأوساط التي سعت إلى تغيير رأس السلطة في مصر، سواء كانت هذه الأوساط مصرية أو عربية أو أجنبية.

اِقرأ المزيد...

 
أيهما أرحم… الأنظمة العربية أم سايكس وبيكو؟ طباعة البريد الإلكتروني
الشبكة العربية العالمية: فيصل القاسم
آراء وتحليلات
الإثنين, 07 تموز/يوليو 2014 22:07
أيهما أرحم… الأنظمة العربية أم سايكس وبيكو؟

لا شك بأن الطامعين بمنطقتنا يسعون جاهدين لإعادة تقسيمها إلى دويلات طائفية ضعيفة وملل ونحل متقاتلة، بعد أن كانت معاهدة «سايكس- بيكو» قد شرذمتها إلى كيانات مصطنعة وأقطار مبعثرة.

اِقرأ المزيد...

 
أينما توجّهتْ الحرية يرتعب الطغاة ويتلونون طباعة البريد الإلكتروني
الشبكة العربية العالمية: سماح هدايا
نقد ودراسات
الإثنين, 07 تموز/يوليو 2014 09:17
syria أينما توجهت الحرية يرتعب الطغاة ويتلونون

ما جلبه الغزاة للبلاد باسم الديمقراطيّات، أو باسم الإرهاب، كان طغيانا واحتيالا على إرادة الشّعوب؛ فهل ستنجح المؤامرات في تقوية أنظمة الاستبداد وإسقاط قوة الجماهير؟

اِقرأ المزيد...

 
سوريا: إدارة أوباما تناقش التعاون مع بشار الأسد لمكافحة الارهاب طباعة البريد الإلكتروني
الشبكة العربية العالمية: - جورج حجار
آراء وتحليلات
الخميس, 03 تموز/يوليو 2014 18:05
syria إدارة أوباما تناقش التعاون مع بشار الأسد لمكافحة الارهاب

أن أزمة العراق دفعت مسؤولين في إدارة الرئيس باراك أوباما لنقاش التعاون مع الرئيس السوري بشار الأسد، "الديكتاتور" الذي تطالب واشنطن برحيله، حسب مصادر اخبارية امريكية.

اِقرأ المزيد...

 
السوبر ثوار في مواجهة السوبر إضطهاد طباعة البريد الإلكتروني
الشبكة العربية العالمية: حسن عجمي
نقد ودراسات
الأربعاء, 02 تموز/يوليو 2014 12:11
Syria البسطار العسكري بشار الاسد مؤيدين

نشهد اليوم واقعاً جديداً يستدعي مفاهيم و مناهج مبتكرة من أجل تحليله و تفسيره. من هنا , نستحضر مفهومي السوبر ثورة و السوبر إضطهاد في محاولة الكشف عما نحتاج لتنجح ثوراتنا العربية و لفهم الأمراض الثقافية التي تجعل العديد من المثقفين مؤيدين لهذا الطاغية أو ذاك.

اِقرأ المزيد...

 
الاخوان المسلمون .. ما بتاخذ منهم لا حق ولا باطل طباعة البريد الإلكتروني
الشبكة العربية العالمية: غسان المفلح
آراء وتحليلات
الثلاثاء, 01 تموز/يوليو 2014 15:35
الاخوان المسلمون .. ما بتاخذ منهم لا حق ولا باطل

 

الدخول في حوار مع الأصدقاء الإخوان المسلمين صعب وشائك، ليس لأن الشباب لا يفضلون الحوار، بل وبصراحة تامة كما يقول المثل الشامي

اِقرأ المزيد...

 
داعش: تعرف على سيرة حياة "أمير المؤمنين" في دولة الخلافة أبوبكر البغدادي طباعة البريد الإلكتروني
الشبكة العربية العالمية: - مها كريم
آراء وتحليلات
الثلاثاء, 01 تموز/يوليو 2014 12:48
Abu Bakr al-Baghdadi أبوبكر البغدادي

"أمير المؤمنين" في دولة الخلافة، إنه عبدالله إبراهيم الملقب بـ "أبوبكر البغدادي" من الكنية يستخلص أن أمير داعش السابق ينسب نفسه إلى الخليفة أبي بكر وإلى العاصمة العراقية بغداد، بحسب ما جاء على لسان الناطق الرسمي باسم التنظيم الإرهابي، أبومحمد العدناني الشامي. 

اِقرأ المزيد...

 
إعلان خلافة داعش برعاية علوية شيعية أمريكية طباعة البريد الإلكتروني
الشبكة العربية العالمية: فواز تللو
آراء وتحليلات
الثلاثاء, 01 تموز/يوليو 2014 09:29
syria iraq cartoon ISIS سوريا العراق داعش الخلافة

 

لم تلتقي مصالح يوما لأطراف ادعت العداء لبعضها البعض كما التقت مصالح أطراف أولها نظام ملالي طهران بكل عملائه في المنطقة الذين يحكمون العراق ولبنان وحوثيي اليمن، وثانيها روسيا بوتين، وثالثها النظام العلوي السوري، ورابعها تنظيم القاعدة بكل مسمياته وآخرها "داعش - تنظيم الدولة الإسلامية في العراق [ … ]

اِقرأ المزيد...

 
عن الموت المرحلي للسياسة في مصر طباعة البريد الإلكتروني
الشبكة العربية العالمية: فهمي هويدي
أفكار ودراسات
الإثنين, 30 حزيران/يونيو 2014 13:17
egypt عن الموت المرحلي للسياسة في مصر

 

من علامات موت السياسة المرحلي في مصر أن ضجيجها صار مقصورا على الفضاء الإعلامي، في حين لا نكاد نرى له صدى على الأرض.

اِقرأ المزيد...

 
الصفحة 5 من 118

<< البداية  السابق  10  9  8  7  6  5  4  3  2  1  التالي  النهاية >>

--- اشترك في نشراتنا الالكترونية اليومية

--- آراء وتحليلات

IMAGE
سوريا: كيف ستبدو منطقتنا في نوفمبر 2016؟
وسط «حرب الإبادة» التي يشنّها ما تبقى من النظام السوري على شعبه خدمة...
IMAGE
بشار: هل اقتربت النهاية؟
في "المنتدى الاقتصادي العالمي" الذي يعقد هذين اليومين اجتماعه الاقليمي للشرق...

--- أفكار ودراسات

IMAGE
المسألة الشرقية الجديدة.. كيانات ومكونات قيد الدرس
إننا أمام حرب إقليمية – عالمية لا نعلم تماما كيف ستنتهي: هل بتغيير الحدود أم بقيام...
IMAGE
تحفظات فلسطينية على الثورات العربية
الثورات وضعت المجتمعات العربية أمام نفسها، لأول مرة في تاريخها، للتعرف على...

--- الثقافة

IMAGE
موت جماعة الإخوان
مؤخرا كثرت دعوات أبناء التيار الإسلامي السياسي لجماعة الإخوان حتى تراجع تجربتها...
IMAGE
سماحة بريئاً وكنعان منتحراً وغزالة راحلاً: قصص موت معلن
ينتمي قرار القاضي العسكري اللبناني الحكم على ميشال سماحة بالسجن أربع سنوات ونصف...

--- أخبار عربية وعالمية

IMAGE
عمان تحتفل بالذكرى 45 لقيادة السلطان قابوس وسط تخوفات من المستقبل
بينما يحتفل الشعب في سلطنة عُمان اليوم بالذكرى 45 ليوم النهضة بقيادة السلطان قابوس...
IMAGE
تمدد "داعش" السوري وانحساره
ثمة تطورات متناقضة تتعلق بـ«داعش» في سوريا، وتندرج هذه التطورات في سياقين...

--- الاقتصاد والاعمال

IMAGE
مجتمعات إيران المتنافرة
يقول علماء الأنسنة المتخصصون في الشأن الإيراني أن في إيران ما يربوا على المائة...
IMAGE
التأثير المتبادل بين الإعلام والاقتصاد
هل الاقتصاد يتحكم بالإعلام العربي؟ والجواب بالتأكيد نعم. والأكثر تأثيرا حتما هي...

تقيم

الشبكة العربية العالمية

عدة مناسبات

سياسية وفكرية وثقافية

سجلوا معنا

ليتم دعوتكم،

يرجى الضغط هنا

 

Saudi Travel Services


-

الشبكة العربية العالمية © 2006 - 2014
- يسمح باعادة النشر على شرط ذكر اسم الموقع ورابط الكتروني للمقال

- المواضيع والمقالات المنشورة تعبر عن رأي مصدرها وكاتبها وليس بالضرورة رأي الشبكة العربية العالمية

- يتحمل كاتب المقال او الدراسة مسؤولية مضمون وصحة المعلومات التي ينشرها على عاتقه - الشبكة العربية العالمية غير مسؤولة عما ينشره الكتاب المسجيلين والمدونيين