|



قائمة الخدمات

8406 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

الحرب على الارهاب .. هل يعيد بشار الأسد انتاج سيناريو الجزائر في سوريا؟ طباعة البريد الإلكتروني
الشبكة العربية العالمية: فيصل القاسم
آراء وتحليلات
الإثنين, 28 تموز/يوليو 2014 14:41
الحرب على الارهاب .. هل يعيد بشار الأسد انتاج سيناريو الجزائر في سوريا

 

حذرنا منذ الأشهر الأولى للثورة السورية من تكرار السيناريو الجزائري في سوريا بحذافيره. واعتمدنا وقتها على معطيات موضوعية صلبة، فالنظامان الجزائري والسوري متشابهان في الكثير من النواحي،

اِقرأ المزيد...

 
سوريا: وداعاً أيتها «الدولة» البائسة طباعة البريد الإلكتروني
الشبكة العربية العالمية: عمر قدور
آراء وتحليلات
الإثنين, 28 تموز/يوليو 2014 14:20
syria وداعا أيتها الدولة البائسة

 

لا اتفاق بين السوريين على توصيف حالهم اليوم. الاختلاف لم يعد أسير معسكري المعارضة والنظام، وإذا كان الأخير لا يزال محافظاً على تماسك خطابه ظاهرياً، فإن المعارضة، المنقسمة أصلاً، باتت أكثر انقساماً حيال واقع شديد التعقيد، وصار خطابها متخلفاً عن الوقائع التي يخلقها النظام، أو التي تخلقها الكتا [ … ]

اِقرأ المزيد...

 
كريكاتور | سوريا المنسية | الرسام ابن البلد طباعة البريد الإلكتروني
الشبكة العربية العالمية: الرسام ابن البلد
مدونتك
الأربعاء, 23 تموز/يوليو 2014 10:58
كريكاتور | سوريا المنسية | الرسام ابن البلد

 

كريكاتور | سوريا المنسية | الرسام ابن البلد

اِقرأ المزيد...

 
بلاغة الصدق وبيان الواقع طباعة البريد الإلكتروني
الشبكة العربية العالمية: سماح هدايا
نقد ودراسات
الثلاثاء, 22 تموز/يوليو 2014 10:21
Syria بشار الاسد خطاب القسم سوريا

 

لا توجد قصة بلا عاطفة. أو من دون رحمة، أو شفقة، أو غضب. ستفقد القصة قوة تأثيرها عندئذ. لكنّ العاطفة تفقد مغزاها إن لم تحافظ على الاتساق في التعبير العاطفي، وتتجنّب التفاوت في عمليّة الصعود والهبوط بوتيرة العاطفة، فلا مكان لمبالغة رخيصة ومغالاة، بل يكون الحضور البليغ لتوخّي الصدق والرزانة.

اِقرأ المزيد...

 
أيها العرب: دونكم البسطار العسكري أو سيف الخليفة طباعة البريد الإلكتروني
الشبكة العربية العالمية: فيصل القاسم
آراء وتحليلات
الجمعة, 11 تموز/يوليو 2014 21:29
Syria أيها العرب دونكم البسطار العسكري أو سيف الخليفة

 

لا أعتقد أن شعباً في التاريخ الحديث تكالب عليه القاصي والداني كي يحول بينه وبين حريته وكرامته كالشعب العربي. ثارت شعوب كثيرة في العقود الماضية،

اِقرأ المزيد...

 
بعد "خلافة" داعش .. بلدان جديدة لشعوب قديمة! طباعة البريد الإلكتروني
الشبكة العربية العالمية: عمر قدور
نقد ودراسات
الخميس, 10 تموز/يوليو 2014 20:39
isis MAP بعد خلافة داعش  بلدان جديدة لشعوب قديمة

 

من باب التعسف يُنسب لداعش تحطيم حدود سايكس بيكو والتشجيع على تخيل خرائط جديدة للمنطقة. ألحق أن الخرائط المصدَّرة من مراكز أبحاث غربية قد سبقت بروز داعش،

اِقرأ المزيد...

 
سوريا: ابتزاز رخيص .. يا لعدالة حزب العدالة! طباعة البريد الإلكتروني
الشبكة العربية العالمية: ميشيل كيلو
آراء وتحليلات
الخميس, 10 تموز/يوليو 2014 19:48
سوريا: ابتزاز رخيص .. يا لعدالة حزب العدالة!

 

ألقيت، قبل أيام، محاضرة في مدينة غازي عينتاب، حضرها نفر من السوريين هناك، تناولت فيها بعض مسائل الساعة وقضاياها.

اِقرأ المزيد...

 
سوريا: تحليل سيكولوجي لنفسية بشار الأسد طباعة البريد الإلكتروني
الشبكة العربية العالمية: وائل العجي
آراء وتحليلات
الإثنين, 07 تموز/يوليو 2014 10:18
bashar al-assad cartoon بشار الأسد سوريا كرتون

 

يعتقد الباحث في علم النفس التحليلي مانفريد كيت دو فري أن الدافع للمرء لئن يصبح قائدا” هو الرغبة بالتعويض عن حرمان عاطفي سابق. كما يعتقد أن القائد الناجح هو الذي يتمتع بثلاث صفات: رؤية واضحة ملهمة و تتلاقى مع آمال الجماهير، ذكاء عاطفي يلهم الجماهير عبر التواصل معها، و ثقة بالذات تمكنه من التع [ … ]

اِقرأ المزيد...

 
إعلان خلافة داعش برعاية علوية شيعية أمريكية طباعة البريد الإلكتروني
الشبكة العربية العالمية: فواز تللو
آراء وتحليلات
الثلاثاء, 01 تموز/يوليو 2014 09:29
syria iraq cartoon ISIS سوريا العراق داعش الخلافة

 

لم تلتقي مصالح يوما لأطراف ادعت العداء لبعضها البعض كما التقت مصالح أطراف أولها نظام ملالي طهران بكل عملائه في المنطقة الذين يحكمون العراق ولبنان وحوثيي اليمن، وثانيها روسيا بوتين، وثالثها النظام العلوي السوري، ورابعها تنظيم القاعدة بكل مسمياته وآخرها "داعش - تنظيم الدولة الإسلامية في العراق [ … ]

اِقرأ المزيد...

 
سوريا: عصابة الأسد والطنبور الفرنسي طباعة البريد الإلكتروني
الشبكة العربية العالمية: صبحي حديدي
سوريا - سياسة
الإثنين, 30 حزيران/يونيو 2014 15:22
سوريا: عصابة الأسد والطنبور الفرنسي

تردد مؤخراً أنّ وفداً يضمّ ثلاثة برلمانيين فرنسيين، هم كلود غواسكون وآلان مارسو وتيري مارياني، الأعضاء في حزب «التجمع من أجل الحركة الشعبية»، UMP، اليميني المعارض؛ يعتزمون القيام بزيارة إلى دمشق،

اِقرأ المزيد...

 
المالكي وإيران وروسيا يوهمون أمريكا أنهم يصطفون إلى جانبها في محاربة الإرهاب طباعة البريد الإلكتروني
الشبكة العربية العالمية: عبد الحفيظ بن عبد الرحيم محبوب
آراء وتحليلات
الأحد, 29 حزيران/يونيو 2014 22:30
iraq مالكي-ايران

عاد المحافظون الجدد إلى الحياة ثانية بعد أزمة العراق الحالية ، ووضعوا اللوم على أوباما في الفوضى التي تحدث في العراق ، أمثال ديك تشيني نائب بوش وبول وولفووتز وويليام كريستول وروبرت كاجان وهم من مشروع أمريكا في القرن الأمريكي الجديد في التسعينات .

اِقرأ المزيد...

 
المقامة الانتخابية لقوى الثورة والمعارضة السياسية السورية طباعة البريد الإلكتروني
الشبكة العربية العالمية: فواز تللو
آراء وتحليلات
السبت, 21 حزيران/يونيو 2014 14:19
الائتلاف الوطني السوري National Coalition of Syrian Revolution and Opposition Forces

 

كثرت التسريبات والتصريحات عن أسماء أو تشكيلات جديدة فوق القديمة ومن ضمنها كهيئة الحكماء وهيئة المستشارين، باعتبار الباقين قاصرين غير راشدين (وإن كنت أجزم بانهم بالغون)،

اِقرأ المزيد...

 
من سوريا الى مصر .. رسالة الجربا الى السيسي واستقالة البيانوني! طباعة البريد الإلكتروني
الشبكة العربية العالمية: فايز سارة
مصر - سياسة
الإثنين, 16 حزيران/يونيو 2014 09:04
Syria Bashar Alassad  cartoon - رسالة الجربا  الى السيسي

 

بكل الأسف استقال علي صدر الدين البيانوني المراقب العام السابق لجماعة الإخوان المسلمين السوريين من عضوية الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة، والسبب المباشر كما قال البيانوني، رسالة من رئيس الائتلاف الوطني أحمد الجربا إلى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بمناسبة انتخابه رئيسا لمصر.

اِقرأ المزيد...

 
ايران في سوريا: هل تعويم بشار الأسد ممكن؟ طباعة البريد الإلكتروني
الشبكة العربية العالمية: غازي دحمان
آراء وتحليلات
الخميس, 12 حزيران/يونيو 2014 15:10
Syria Bashar Alassad  cartoon -5858

 

سارع كل من روسيا وإيران و»حزب الله» إلى التمسك بنتيجة الانتخابات التي أفرج عنها نظام بشار الأسد، والتي تتضمن فوز الأخير بنسبة تقارب التسعين بالمئة من مجموع ثلاثة أرباع الذين يحق لهم التصويت في سورية، وبشهادة مندوبين من كوريا الشمالية وإيران وروسيا، واعتبار أمر الشرعية منتهياً، طالما أن الشعب [ … ]

اِقرأ المزيد...

 
سوريا: الخيار الوحيد .. هزيمة بشار الأسد والإرهاب، في آن معاً طباعة البريد الإلكتروني
الشبكة العربية العالمية: ميشيل كيلو
آراء وتحليلات
الثلاثاء, 10 حزيران/يونيو 2014 21:10
سوريا: الخيار الوحيد .. هزيمة بشار الأسد والإرهاب، في آن معاً

 

ركزت القوى الوطنية والديمقراطية السورية منذ بداية الثورة على قضيتين رئيستين هما:

اِقرأ المزيد...

 
هدن ومصالحات .. عندما تقيم ايران سلطتها في سوريا على أنقاض سلطة الأسد طباعة البريد الإلكتروني
الشبكة العربية العالمية: برهان غليون
آراء وتحليلات
الإثنين, 28 تموز/يوليو 2014 14:31
syria iran usa cartoon

 

نقل احد أعضاء الإئتلاف خبرا عن عرض من المحتمل أن طهران قد قدمته لنشطاء جبل الاكراد، لاسترصائهم بعد أن فشل الأسد و استخباراته في معاركه هناك كما فشل في التوصل إلى ما يسميه هدنة ومصالحة وطنية.

اِقرأ المزيد...

 
كريكاتور | متى ترتوي ايران من دماء شعب سوريا | الرسام ابن البلد طباعة البريد الإلكتروني
الشبكة العربية العالمية: الرسام ابن البلد
مدونتك
الإثنين, 28 تموز/يوليو 2014 12:15
كريكاتور | متى ترتوي ايران من دماء شعب سوريا | الرسام ابن البلد

 

كريكاتور | متى ترتوي ايران من دماء شعب سوريا | الرسام ابن البلد

اِقرأ المزيد...

 
لبنان :اسرائيل لا تريد ان تحرج بطل مسرحية المقاومة طباعة البريد الإلكتروني
الشبكة العربية العالمية: محمد دركوشي
لبنان - سياسة
الثلاثاء, 22 تموز/يوليو 2014 20:30
Lebanon حسن نصرالله كرتون

 

في تموز 2006 شنت إسرائيل عدواناً واسعاً على لبنان، بعد أن قام حزب الله بخطف جنديين إسرائيليين، انتهت الحرب، أعلن لبنان بلداً منكوباً، 1200 مدني سقطوا، بعيداً عن أسباب العدوان الإسرائيلي غير المباشرة على لبنان،

اِقرأ المزيد...

 
سوريا: عن الخلافة والخوف من الإسلام طباعة البريد الإلكتروني
الشبكة العربية العالمية: ميخائيل سعد
آراء وتحليلات
الثلاثاء, 15 تموز/يوليو 2014 11:08
سوريا: عن الخلافة والخوف من الإسلام

 

كتبت الأسبوع الماضي نصا صغيرا، في "فيسبوك"، عن تفهمي لرغبة المسلمين في رؤية الخلافة الإسلامية كحقيقة قائمة، جاء فيه "أنا أتفهم مطلب المسلمين برؤية الخلافة قائمة،

اِقرأ المزيد...

 
بين سخافتين: لا أسخف من مسلسل "خلافة داعش"، سوى أصدائه في أوساط النخبة المصرية طباعة البريد الإلكتروني
الشبكة العربية العالمية: فهمي هويدي
أفكار ودراسات
الخميس, 10 تموز/يوليو 2014 20:51
ISIS SYRIA IRAQ CARTOON داعش بين سخافتين

 

لا أجد أسخف من مسلسل "خلافة داعش" المعروض علينا هذه الأيام، سوى أصدائه في أوساط النخبة المصرية.

اِقرأ المزيد...

 
سوريا: فاز بشار و فاز هادي .. والبيعة للبغدادي طباعة البريد الإلكتروني
الشبكة العربية العالمية: كمال اللبواني
آراء وتحليلات
الخميس, 10 تموز/يوليو 2014 20:12
CARTOON SYRIA ISIS IRAQ سوريا  فاز بشار و فاز هادي  والبيعة للبغدادي

 

إنه يوم آخر حزين يمر على سوريا .. يشبه يوم فوز بشار … وما أكثر من فاز …. وما أكثر ما خسر الوطن …

اِقرأ المزيد...

 
ماذا بعد عام من تغيير السلطة في مصر؟ طباعة البريد الإلكتروني
الشبكة العربية العالمية: محمد الجوادي
آراء وتحليلات
الثلاثاء, 08 تموز/يوليو 2014 13:09
egypt ماذا بعد عام من تغيير السلطة في مصر

 

هذا السؤال من المفروض أن يطرح نفسه على الأوساط التي سعت إلى تغيير رأس السلطة في مصر، سواء كانت هذه الأوساط مصرية أو عربية أو أجنبية.

اِقرأ المزيد...

 
الاخوان المسلمون .. ما بتاخذ منهم لا حق ولا باطل طباعة البريد الإلكتروني
الشبكة العربية العالمية: غسان المفلح
آراء وتحليلات
الثلاثاء, 01 تموز/يوليو 2014 15:35
الاخوان المسلمون .. ما بتاخذ منهم لا حق ولا باطل

 

الدخول في حوار مع الأصدقاء الإخوان المسلمين صعب وشائك، ليس لأن الشباب لا يفضلون الحوار، بل وبصراحة تامة كما يقول المثل الشامي

اِقرأ المزيد...

 
سوريا: المتطرفون .. يقتلون المسلمين قبل غيرهم! طباعة البريد الإلكتروني
الشبكة العربية العالمية: ميشيل كيلو
نقد ودراسات
الإثنين, 30 حزيران/يونيو 2014 16:20
سوريا: المتطرفون .. يقتلون المسلمين قبل غيرهم!

 

ليس صحيحاً أن التكفيريين يدافعون عن المسلمين، ويمتنعون عن قتلهم. الصحيح أنهم يقتلون “أهل السنّة والجماعة” قبل غيرهم، وأكثر من غيرهم. تقول الخبرة السورية إن التكفيريين قتلوا عشرات، وربما مئات المسلمين، مقابل كل قتيل ينتمي إلى ما يسمونها “الأقليات”.

اِقرأ المزيد...

 
هل انتصرت إيران في سوريا أم تهليل إعلامي قبل التفاوض؟ طباعة البريد الإلكتروني
الشبكة العربية العالمية: غازي دحمان
آراء وتحليلات
الإثنين, 30 حزيران/يونيو 2014 14:04
هل انتصرت إيران في سوريا أم تهليل إعلامي قبل التفاوض؟

 

تكاثر الحديث الإيراني، في الآونة الأخيرة، عن انتصار ناجز حققته طهران في سوريا، بل ذهب أحد كبار قادتها "رحيم صفوي" مستشار المرشد الأعلى خامنئي إلى حد اعتبار أن حدود بلاده الحقيقية صارت على شواطئ المتوسط عند تخوم الناقورة الفلسطينية، مما يعني ضمنا انضواء العراق وسوريا تحت أجنحة خريطة التمدد تل [ … ]

اِقرأ المزيد...

 
هل بدأت حرب الاستنزاف تدفع ايران الى تسوية سياسية في سوريا؟ طباعة البريد الإلكتروني
الشبكة العربية العالمية: غسان ابراهيم
آراء وتحليلات
الإثنين, 23 حزيران/يونيو 2014 16:49
 هل ترى ملامح إنهاك إيراني يفضي إلى تسهيلها تسوية سياسية في سوريا؟

 

كل المعطيات الميدانية تؤكد أن إيران تعاني إنهاكا في سوريا، ولكن ليس ثمة مؤشرات حقيقية على كونها تريد تسوية سياسية حقيقية تؤدي إلى حل مستدام في سوريا.

اِقرأ المزيد...

 
سوريا و العراق: ادفنوا سواطيركم الطائفية والمذهبية قبل أن تدفنكم! طباعة البريد الإلكتروني
الشبكة العربية العالمية: فيصل القاسم
آراء وتحليلات
الجمعة, 20 حزيران/يونيو 2014 22:03
Syria Iraq نوري المالكي بشار الأسد

 

يتواتر الحديث مجدداً عن أن العديد من بلادنا العربية دول لاتاريخية، أي أنها، كما وصف هنري كسنجر بعضها، مرسومة بالقلم والممحاة، وبالتالي، يمكن إعادة رسمها بالقلم والممحاة.

اِقرأ المزيد...

 
بشار الأسد و ايران .. القرب من نهاية حبل الأكاذيب طباعة البريد الإلكتروني
الشبكة العربية العالمية: عبدالوهاب بدرخان
آراء وتحليلات
الجمعة, 13 حزيران/يونيو 2014 08:47
Syria بشار الأسد و ايران  القرب من نهاية حبل الأكاذيب

 

الحديث الايراني عن «مبادئ الديموقراطية» و «التعدّدية» جاء أكثر هزلاً من انتخابات بشار الأسد نفسها، ولم يبقَ سوى أن يحاضر «الحرس الثوري» عن المفهوم الايراني للتعدّدية التي بطش بها.

اِقرأ المزيد...

 
سوريا: حسن نصر الله إذ يحتفل بانتخابات بشار الأسد وفوزه!! طباعة البريد الإلكتروني
الشبكة العربية العالمية: ياسر الزعاترة
آراء وتحليلات
الثلاثاء, 10 حزيران/يونيو 2014 21:18
Syria-سوريا حسن نصر الله إذ يحتفل بانتخابات بشار الأسد وفوزه

 

ما كان لنا أن نعلق على كل خطاب يلقيه الأمين العام لحزب الله لولا الأهمية التي سبق أن حازها الرجل في ضمير كثيرين قبل أن يتورط في مستنقع سوريا، مع أن إشكالياته السياسية سبقت ذلك، أكان بموقفه من العراق، أم باجتياحه لبيروت أيار 2008.

اِقرأ المزيد...

 
انتخابات بشار الأسد: بين الشرعية والمواقف الدولية طباعة البريد الإلكتروني
الشبكة العربية العالمية: عبدالرحمن مطر
سوريا - سياسة
السبت, 07 حزيران/يونيو 2014 19:55
10385577 651148801636919 3748821326820336337 n

 

إعادة انتخاب الأسد لولاية جديدة ثالثة، هي الأولى وفقاً للتعديل الدستوري الذي جرى في 2012، يمثل مؤشراً خطيراً بأن الأزمة في سورية، مرشحة للاستمرار، من المرجح أن تشهد تطورات تتمثل باستخدام أشدّ وأوسع، لوسائل العنف الدموي بغية الحسم، خلال الفترة المقبلة.

اِقرأ المزيد...

 
الصفحة 1 من 19

<< البداية  السابق  10  9  8  7  6  5  4  3  2  1  التالي  النهاية >>

تقيم

الشبكة العربية العالمية

عدة مناسبات

سياسية وفكرية وثقافية

سجلوا معنا

ليتم دعوتكم،

يرجى الضغط هنا

-------------

At Marriott.co.uk the Pluses add up!

-------------

-------------

BBC Canada Shop

-------------

 


-

الشبكة العربية العالمية © 2006 - 2014
- يسمح باعادة النشر على شرط ذكر اسم الموقع ورابط الكتروني للمقال

- المواضيع والمقالات المنشورة تعبر عن رأي مصدرها وكاتبها وليس بالضرورة رأي الشبكة العربية العالمية

- يتحمل كاتب المقال او الدراسة مسؤولية مضمون وصحة المعلومات التي ينشرها على عاتقه - الشبكة العربية العالمية غير مسؤولة عما ينشره الكتاب المسجيلين والمدونيين